ابن مدينة المغير الاعب باوية نجيب هداف، ويبلغ نهائي كأس فرنسا

ابن مدينة المغير الاعب باوية نجيب هداف، ويبلغ نهائي كأس فرنسا



تمكن اللاعب الجزائري ابن مدينة المغير «نجيب باوية» مهاجم نادي إيفيان تونون غايار من التأهل رفقة فريقه إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس فرنسا لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بفوزهم الكبير على الضيف لوريون ولاعبه الجزائري الأصل «جيريمي أليادير» بأربعة أهداف مقابل صفر في لقاء نصف النهائي الذي جمع بين الفريقين سهرة أول أمس بملعب «بارك ديس سبورتس» بمدينة أنيسي. هذا وسجل أهداف أصحاب الأرض كل من الصربي «ميلان نينكوفيتش» في الدقيقة الـ 10، و»يانيك ساغبو» في الدقيقة الـ 20، و»كيفن بيريغو» في الدقيقة الـ 33 والجزائري الواعد «نجيب باوية» في الدقيقة الـ 80. وكان «إيفيان» الذي تأسس عام 2007 قد فاز في الدور ربع النهائي لذات المسابقة على حساب باريس سان جرمان على الملعب نفسه بركلات الترجيح. وبالعودة إلى مجريات اللقاء فقد بقي صاحب 21 عاماً على مقاعد البدلاء قبل أن يقوم مدربه «باسكال دوبراز» بإدخاله في الدقيقة الـ 79 مكان زميله «بريغو»، حيث لم تمر سوى ثوان معدودات حتى تمكن من هز شباك حارس الزوار بعد توزيعة عرضية ميليمترية من الجهة اليسرى من طرف الإيفواري «إيريك تيي بي». ويلتقي إيفيان الذي يصارع من أجل ضمان البقاء في الدوري الفرنسي الدرجة الأولى لكرة القدم «الليغ1» في المباراة النهائية مع المتأهل من مقابلة تروا وبوردو اللذين تأجلت مواجهتهما إلى الثلاثاء المقبل بسبب الأحوال المناخية ومخاوف من حدوث فيضانات بالمنطقة بعدما كانت مقررة الثلاثاء الماضي.
أليادير لعب 60 دقيقة ولم يظهر بالمستوى المطلوب
كانت جميع الأنظار موجهة في مباراة سهرة أول أمس نحو مهاجم نادي لوريون الجزائري الأصل «جيريمي أليادير» الذي أصبح حديث العام والخاص هناك في بلاد «فولتير» بعد الأخبار التي راجت في الآونة الأخيرة عن إبداء الناخب الوطني «وحيد حاليلوزيتش» رغبته في ضم اللاعب إلى صفوف المنتخب الوطني الجزائري خلال المواعيد القادمة، مقابل إشادة مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم «ديديي ديشان» من جهته بإمكانات مهاجم آرسنال الإنجليزي السابق وتحدث هو الآخر عن إمكانية استدعائه في القريب العاجل. صاحب 30 عاماً شارك أساسياً كالعادة غير أنه فشل في الوصول إلى شباك «لاكي» حارس مرمى أصحاب الأرض فضلاً عن عدم وصوله كرات سانحة للتسجيل. وهو الشيء الذي دفع بـ «كريستيان غوركوف» مدرب نادي «لوريون» بإخراجه في الدقيقة الـ 60 وإدخال مكانه اللاعب الطوغولي «جيل سونو» بغية العودة في النتيجة غير أن إصرار لاعبي إيفيان تونون غايار كان أقوى من أجل تحقيق الفوز والصعود لأول مرة إلى المباراة النهائية. للتذكير، فإن آخر هدف سجله أليادير كان خارج القواعد يوم 21 أفريل الماضي ضد تولوز في إطار الجولة الـ 33 من «الليغ1»، ليواصل بذلك صيامه عن التهديف رغم أن المسؤول الأول عن العارضة الفنية كان يأمل في أن يخرج من مرحلة الفراغ الموجود فيها.
باوية: «لم أكن أتوقع أنني كنت سأدخل حتى احتياطياً»
عبر اللاعب الجزائري ابن مدينة المغير الشاب «نجيب باوية» في تصريح بعد نهاية اللقاء عن سعادته الغامرة بالهدف الذي سجله في مرمى فريق لوريون في مباراة النصف نهائي وتأهلهم بذلك لنهائي بطولة كأس فرنسا لكرة القدم. صاحب 21 عاماً المولود بالجزائر وبالضبط ببلدية «المغير» ولاية وادي سوف أكد صراحة بأنه لم يكن يتوقع إطلاقاً أنه سيشارك خاصة وأن اسمه لم يكن مدونا حتى في ورقة المقابلة قبل انطلاقها، مشيراً إلى أنه عندما دخل احتياطيا في الدقيقة الـ 79 لم يفكر كثيرا فيما سيعمله ومن أول كرة أتيحت له وضعها داخل الشباك. هذا وأردف لاعب إيفيان تونون غايار الفرنسي قائلا: « أشعر بسعادة كبيرة، في الحقيقة كان لقاء رائعا، لم أكن أتوقع حتى أنني سأشارك، المدرب وضع فيّ ثقته في الشوط الثاني وأدخلني، لم أكن أود فهم الكثير، ومن أول كرة أتيحت لي أودعتها بقدمي داخل المرمى، احتفلنا مطولاً بعد هذا التأهل إلى نهائي كأس فرنسا، ومن الرائع جدا أن نلعب المقابلة النهائية بملعب فرنسا، لكن رغم ذلك لابد من العودة إلى العمل والتحضير بشكل جيد لمباراة يوم الأحد ضد نيس من أجل تحقيق نتيجة إيجابية تبقي آمالنا من أجل ضمان البقاء».

وهذه بطاقة فنية حول اللاعب :

شاركه على جوجل بلس
    تعليقات فيس بوك