وفاق سطيف بطلا لمرحلة الذهاب والعميد يراقب السباق عن كثب


ظفر وفاق سطيف باللقب الشتوي، رغم تعادله أمس في قسنطينة أمام الشباب المحلي، في مباراة متقدمة من الجولة 15 لرابطة الاحتراف الأولى. واستفاد الوفاق للظفر باللقب الرمزي، من هزيمة شريكه السابق اتحاد الحراش أمام مولودية الجزائر التي ارتقت بالمناسبة إلى المرتبة الثالثة وبفارق أربع نقاط فقط عن الرائد.

شباب قسنطينة 0 ـ وفاق سطيف 0 
قمة كروية كبيرة دون أهداف
 عاش جمهور ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة أجواء رياضية كبيرة أمس على هامش لقاء الرائد وفاق سطيف والمستضيف شباب قسنطينة، فرغم انتهاء اللقاء بنتيجة بيضاء، إلا أن أطوار المباراة عرفت إثارة وتنافسا كبيرين طيلة التسعين دقيقة. بسط عناصر شباب قسنطينة سيطرة مطلقة خلال المرحلة الأولى، التي كانوا فيها الأحسن من خلال حضورهم القوي فوق الميدان، وتفوقهم في جل الصراعات الفردية والجماعية، غير أن هذا التفوق لم يكلل بهدف السبق، بعد الفرص القليلة التي خلقوها على مقربة من مرمى حارس الوفاق خضارية.
وإذا كان أول تهديد حقيقي جاء من قبل عناصر الفريق الضيف في الد6 عن طريق دلهوم الذي كاد يغالط الحارس القسنطيني ناتاش بكرة دائرية إثر فتحة في العمق من زميله جحنيط، رد عليه بولحية في الد14 بفتحة في شكل قذفة أربكت دفاع الوفاق، الذي اضطر بن عبد الرحمان لتحويلها للركنية التي لم تأت بجديد من بزاز، هذا الأخير جرب حظه في الد 27 بمخالفة مباشرة خرجت بعيدا عن مرمى خضارية، ليعود بزاز دقيقتين بعد ذلك لكنه هذه المرة أهدر كرة سهلة رغم تحرره من المراقبة ووجوده أمام الحارس خضارية بعد فتحة عرضية من بولحية، باقي أطوار هذا الشوط كان جله لصالح الأصحاب الأرض أمام تراجع عناصر الوفاق إلى الوراء.
المرحلة الثانية عرفت بدايتها إثارة كبيرة، حيث في الد46 بولمدايس من جانب ''السنافر'' تحول إلى مدافع بدل مهاجم رغم وجوده وجها لوجه مع حارس الوفاق خضارية، رد عليه بن عبد الرحمان في الد49 برأسية كادت تخادع الحارس ناتاش، ليضيّع حيماني فرصة كبيرة لأشبال لومار بعد أن رد القائم قذفته غير المركزة في الد51، ليرد اللاعب السابق للشباب زيتي بمخالفة مباشرة في الد60 حالت العارضة للحارس ناتاش دون دخولها، وفوّت عودية في الد77 فرصة على فريقه بعد أن تسرع في قذف الكرة رغم تحرره من المراقبة، وتبادل الطرفان في اللحظات الأخيرة من المباراة عدة هجمات لم تحمل أي جديد.


 لومار: التعادل يرضينا
 كشف مدرب شباب قسنطينة، روجي لومار، أن فريقه قدم مباراة كبيرة اليوم أمام بطل مرحلة الشتاء: ''أظن أن الجميع وقف على المستوى الكبير الذي ظهر به أشبالنا في هذه المباراة، التي كنا فيها حاضرين وأدينا مستوى يليق بسمعة فريقنا وأنصاره، المباراة كانت قوية وتبادل فيها الطرفان الفرص الخطيرة، وكان بإمكان كل طرف أن يحسمها في أي لحظة، المهم أننا شرفنا الكرة القسنطينية وسنكون أحسن بكثير في مرحلة الإياب''.
ماضوي: نقطة مهمة 
 اعتبر المدرب المساعد لوفاق سطيف، خير الدين ماضوي، أن النقطة التي حققها فريقه أمام شباب قسنطينة مهمة ومفيدة في آن واحد: ''لقد أدينا مباراة كبيرة أمام فريق كبير مدعم بأنصاره، المباراة كانت في غاية الإثارة والمتعة، والفريقان شرفا كثيرا مرتبتهما، رغم أن اللقاء انتهى دون فائز، المهم لنا أن النقطة التي حققناها مفيدة وستعطينا دفعا أكثر في مرحلة الإياب''.
شاركه على جوجل بلس
    تعليقات فيس بوك