جوجل تحتفل بأندري جاك غارنوران، أول قفزة بالمظلة


يحتفل محرك البحث الشهير جوجل اليوم بذكري ميلاد” اندري جاكغارنوران” صاحب أول قفزة بالمظلة وقد قام قوقل بتغير الشعار الخاص به لشعار يحاكي سقوط مظلمة يتم التحكم به بأزرار الكيبورد للوصول إلي الأرض.

ويعد غارنوران صاحب اول قفزة ناجحه بالمظلة في التاريخ حيث قام بها بالاستعانه بمنطاد هوائي عام 1797.

مظلة الهبوط «الباراشوت» هو أداة تستعمل لتقليل سرعة الأشياء أثناء الهبوط من مكان مرتفع مثل الطائرة أخترعه العالم الامازيغي الأندلسي عباس بن فرناس في قرطبة عام 852.

من الموسوعه الحره : ولد أندريه في باريس. في الأعوام 1792–1797 أعتقل من قبل القوات البريطانية خلال المرحلة الأولى من الحروب النابليونية، ومن ثم تم تسليمه إلى النمساويين ومنهم سلموه إلى بودا في المجر و هناك أصبح سجيناً لديهم لمدة ثلاث سنوات، عمل أندريه في معظم إختراعاته مع شقيقه جان، توفي أندريه غارنوران بسبب وقوع عارضة بناء على رأسه أثناء عمله على صنع مظلة في باريس 18 أغسطس 1823.
قصة اول قفزة بالمظلة
اول قفزة
في يوم 22 اكتوبر عام 1797 قام غارنوران باختبار تصميمه الاولي للمظله (الباراشوت) والمرسوم اعلاه، حيث قفز من منطاد هوائي ليهبط بسلام على ارض حديقة مونسو في باريس ليكون بذلك هو مخترع المظلة، ولعل الكثيرين منا يعلم لاول مره ان القفز بالباراشوت تم بنجاح قبل اخراع الطائرات بعقود كثيره.
شاركه على جوجل بلس
    تعليقات فيس بوك