10 ميزات ستتوفر لمستخدمي الجيل الثالث في العام الاول



ستغير من عادات الجزائريين في الحياة اليومية
سيوفر كل متعاملي الهاتف النقال حسب العروض التي تقدموا بها إلى سلطة ضبط البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية بتاريخ 15 سبتمبر الماضي، 10 ميزات أساسية ستغير من حياة الجزائريين،
وعلى بعد شهر ونصف فقط من إطلاق شبكة الجيل الثالث للهاتف النقال في الجزائر، نفذ صبر الجزائريين من الانتظار الطويل لهذه التكنولوجيا وما تحمله في طياتها لهم، لا سيما الفرص التي ستتاح لهم عند إدخال هذه التكنولوجيا الجديدة في هواتفهم. كما يتساءلون دائما عن العادات التي ستغير من حياتهم والميزات التي سوف تجلبها لهم الـ 3 جي
وتقول مصادر من متعاملي الهاتف النقال إن مجمل العروض التي تقدموا بها إلى سلطة الضبط تتوفر على 10 نقاط أساسية ستكون نقطة تحول من شبكة الجيل الثاني إلى الجيل الثالث للهاتف النقال عند تركيب تجهيزات الجيل الثالث.
ألعاب وتطبيقات مباشرة أينما كنتم
ركز متعاملو الهاتف النقال على توفير الألعاب على الهواتف النقالة والقنوات الفضائية، حيث سيتمكن كل جزائري يتوفر على الهاتف الذكي أو السمارت فون وبفضل العدد الكبير من التطبيقات و الألعاب، والوسائط، والترفيه ... من التمتع بجميع هذه الأدوات في أي مكان في الجزائر، بعد ربط كامل ولايات الوطن بشبكة الجيل الثالث، حيث سيتمكن الجزائريون دون الحاجة للانتنرت adsl الذي توفره حاليا اتصالات الجزائر للاستمتاع  بالألعاب المتوفرة في الهواتف الذكية واللوحات الالكترونية.
أنترنت في كل مكان.. ومعلومات لا تنضب
كما سيوفر متعاملي الهاتف النقال الثلاثة الانترنت النقال لكل جزائري، حيث سيتمكن الجزائريون عبر السمارت فون الخاص به من التبحر في عالم من المعارف، حيث وبمجرد الانشغال عن مسألة ما سيجد كل جزائري “غوغل” ومحركات البحث المعروفة، ومختلف المواقع الالكترونية التي تقدم المعلومات المطلوبة، إلى جانب الرد على تساؤلاته، علاوة عن إمكانية الحصول على جميع الأخبار في الوقت اللازم.
البحث عن عنوان أو مكان ما.. ودليل شبكة طرقات الجزائر
ميزة أخرى توفرها الشركات الثلاث بعد إطلاق الجيل الثالث، حيث ستقوم بتوفير إمكانية البحث عن الأماكن التي يود الجزائري زيارتها أو الوصول إليها وذلك بالاستعانة بخريطة “غوغل” التي تقدم لهم خدمة تحديد الأماكن والطرق التي يجب قطعها للوصول للمكان المعني والعثور على العنوان بشكل دقيق.
فايسبوك، تويتر، يوتيوب وغيرها في جيب كل جزائري
كما شدد المتعاملون في عروضهم التقنية على ضرورة التواصل على الفيسبوك وتويتر، والشبكات الاجتماعية الأخرى وغيرها من البريد الالكتروني اللواتي ستتوفر في جيب كل جزائري، حيث سيتوفر أمامه المجال لمشاركة مزاجه أثناء وجوده في حركة المرور، والدردشة مع أصدقائه، والتحقق من معلومات وعناوين ما.
أرسل واقرأ رسائل بريدك الالكتروني أينما ووقتما تريد..
وسوف يتمكن كل جزائري بعد إطلاق الجيل الثالث من قراءة رسائله الشخصية والمهنية حتى عندما لا تتوفر لديه شبكة جيدة من الجيل الثالث، وهي أداة قوية عندما يكون أي واحد بعيدا عن مكتبه أو بيته.
رسائل “آس أم آس” مجانية
ويمكن بفضل الجيل الثالث إرسال الرسائل القصيرة مجانا في حال سمح اشتراك الهاتف النقال الخاص بكل فرد، لكن هناك مشكلة صغيرة، بما أن سكايب قانونا لا يسمح بمكالمات مجانية، ومكالمات لفايبر لديها وقت محدود. ومع ذلك، فإن الرسائل القصيرة ستصنع فرحة كل واحد.
أطلب رأي أصدقائك قبل شراء أي منتج
كما يوفر الجيل الثالث إمكانية لكل فرد في أن يصبح بنفسه مركزا للمعلومات عبر نشر الصور أو مقاطع الفيديو على الفور( (إذا كان هاتفك يدعم ذلك) على شبكة الإنترنت . كما يمكن أيضا إرسال الصور عبر البريد الإلكتروني، لتبادل الأخبار لحظة بلحظة أو طلب رأي من أحد الأصدقاء لشراء منتج معين..
بياناتك ومعلوماتك  معك وقت الحاجة
وسيوفر الجيل الثالث كل المعلومات والبيانات على هاتفك عبر تسجيل جميع البيانات التي تحتاجها. وتمكنك تقنية الجيل الثلث من العثور على أي إيميل أو رقم تلفون ينقصك، في أي وقت ما وفي أي مكان ما.. بحيث إن جرى ونسيت تدوين معلومات ما .. وتذكرت ذلك بشكل متأخر، ما عليك سوى البحث على مستوى مواقع الانترنت .. فمؤكد ستجد رقما أو عنوانا يزيح عنك حيرتك..
وداعا “انترنت اتصالات الجزائر”
ولن يضطر الجزائريون للانتظار لأشهر من أجل الحصول على خط هاتفي انترنت، حيث يمكن استبداله بمفتاح انترنت، مع وصول الجيل الثالث  3G، خاصة وأن انترنت الجيل الثالث ستكون أسرع بكثير من انترنت اتصالات الجزائر الحالي، مما توفره هذه الخاصية الجديدة من تدفق عال وكبير.
اقضي أشغالك وحوائجك عن بعد
كما سيتمكن رجال الأعمال وأصحاب المكاتب والوكالات ... وغيرها، ربط أعمالهم مباشرة بمكاتبهم ومقرات شركاتهم، وذلك في أي مكان تواجدوا فيه على مدى 48 ولاية بعد تغطية كافة الولايات بتقنية الجيل الثالث. 
شاركه على جوجل بلس
    تعليقات فيس بوك