جوجل يحتفل بذكرى ميلاد الموسيقار الفرنسي كلود ديبوسي "Claude Debussy"


جوجل يحتفل بذكرى ميلاد الموسيقار الفرنسي كلود ديبوسي "Claude Debussy"

جوجل يحتفل بذكرى ميلاد الموسيقار الفرنسي كلود ديبوسي

احتفل محرك البحث الشهير جوجل بذكرى ميلاد الموسيقار الفرنسي كلود ديبوسي الذي يصادف الخميس 25 أغسطس الحالي ذكرى ميلاده الـ 151، حيث ولد في سان جرمان بفرنسا في 1862م. 
وزُيّنت صفحة جوجل الرئيسية بشعار متحرك خاص للمناسبة احتوى على أشهر مقطوعة للملف الموسيقي كلود ديبوسي حيث استعان جوجل في بداية المقطع ببالونات ملونة كما شكلت أضواء المدينة اوتارا موسيقية تعكس العزف على البيانو إضافة الى مرور المركبات وتصاعد الادخنة ليلتقي قاربان في النهاية مع تساقط الامطار وظهور شعار جوجل بشكل واضح.
و كلود ديبوسي الأبن الأول من خمسة أبناء لبائع خزفيات لم يهتم بتعليم ولده، بدأ ديبوسي تعلم البيانو وهو في سن السابعة على يد موسيقى إيطالي وكانت عمته تتحمل تكاليف هذه الدروس، وفى سن العاشرة انتسب إلى كونسرفاتوار (المعهد الموسيقي) باريس عام 1872، حيث قضى أحد عشر عاما لدراسة العزف على البيانو والتأليف الموسيقي وذلك بفضل السيدة موتيه دي فلورفيل التي ادعت انها تلميذة قديمة لشوبان في حين لم تثبت ذلك بالأدلة، وهى التي اكتشفت موهبته منذ طفولته.
ذهب إلى روسيا في العام 1880م ليعمل لدى مدام فون ميك راعية المؤلف تشايكوفسكي عندما انتقلت عائلتها من أوروبا إلى روسيا، وكان يعطى دروسا في البيانو لأطفالها كما كان يقيم حفلات خاصة مع بعض أصدقائها
فيما فاز بجائزة رومأ على كانتاتته "الطفل المعجزة"  في عام 1884م وفى روما التي قضى فيها عامين التقى بليست، وفيردي، وبويتو، واستمع إلى أوبرا لوهنغرين للمؤلف فاغنر.

كان ديبوسي معجباً أشد الإعجاب بفاغنر، مدركاً عظمته، لكنه أدرك أيضاً أنه يُمثِّل طريقاً مسدوداً أمام المؤلفين، وتعمَّق إيمانه بأن على الموسيقا والموسيقا الفرنسية خاصة، أن تجد لها طريقاً آخر، وقد نجح في صقل أسلوب فرنسي متميز خاص به.
ويعتبر كلود أشيل ديبوسي واحد من أشهر وأهم مؤلفى الموسيقي في فرنسا، وواحداً من أهم المؤلفين في القرن العشرين.
شاركه على جوجل بلس
    تعليقات فيس بوك