تياجو سيلفا يحصد جائزة كأس السامبا الذهبية لأفضل لاعب برازيلي في أوروبا

للمرة الثانية على التوالي

 حصد تياجو إيميليانو دا سيلفا، مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي، جائزة كأس السامبا الذهبية للمرة الثانية على التوالي والتي يمنحها موقع سامبا فوت الفرنسي لأفضل لاعب برازيلي في أوروبا لعام 2012، متفوقاً على مواطنيه راميريس لاعب تشيلسى الإنجليزي ، ووليان لاعب شاختار دونستيك الأوكراني.

تياجو سيلفا، نال أكبر عدد من أجمالي الأصوات  التي توزعت بين الصحفيين والجماهير في الاستفتاء السنوي الذي تُجريه رابطة «سامبا فوت»، ولكن بفارق طفيف جداً عن صاحب المركز الثانى راميريس.
 
 حصد تياجو المركز الأول محققاً نسبة  % 17.60 من إجمالي الأصوت، في حين  جاء راميريس في المركز الثاني بالاستفتاء وبنسبة % 17.04  ، بينما احتل وليان المركز الثالث بنسبة % 10.19
 
وشارك في التصويت 140 الف مصوتاً من الجماهير وحصل فيلبي ميلو لاعب خط  جالاطه سراي المركز الأول محققاً نسبة  % 18.04 , في حين جاء تياجو سيلفا في المركز الخامس وبنسبة % 5.62 لتأتي أصوات الصحفيين وقدامى لاعبي منتخب البرازيل لتضع  تياجو سيلفا على القمة ومن خلفه راميرس ,ثم وليان.
 
وكان الدولي البرازيلي ريكاردو كاكا اول من فاز بتلك الجائزة عام 2008 حينما كان لاعبا في صفوف الميلان الإيطالي,ثم لويس فابيانو عام 2009 حينما كان لاعباً في صفوف أشبيلية الإسباني ,ثم مايكون في عام 2010 حينما كان لاعباً في صفوف إنترميلان الإيطالي . 
 
يُذكر أن تياجو سيلفا - 28 عاماً - انتقل إلى باريس سان جيرمان مع إنطلاق الموسم الحالي للدوري الفرنسي، قادماً من ميلان الإيطالي والذي قاده الموسم قبل الماضي للفوز بالكالتشيو بعد غياب ستة مواسم، وتوج بلقب أفضل مدافع في الدوري الإيطالي للموسم نفسه .

شاركه على جوجل بلس
    تعليقات فيس بوك