بالفيديو .. دروجبا مع تشيلسي في نهائي مونديال الأندية !!


عبر موقع نادي تشيلسي عن حلم مشجعي نادي تشيلسي في إنجلترا و متابعيه حول العالم في أن يتوج البلوز غداً بلقب مونديال الأندية حتى يطلقون على ناديهم لقب بطل أبطال العالم.
 
 
ورصد موقع نادي تشيلسي الإنجليزي من خلال تقديمه للقاء التاريخي غداّ الأحد على ستاد تويوتا بالعاصمة اليابانيه طوكيو ,بين تشيلسي وكورينثيانز البرازيلي في نهائي مونديال الأندية ,تاريخ منافسه على اللقب نادي كورينثايز البرازيلي ونشأته وأبرز نجومه وبطولاته.

 
وشرح مؤرخ النادي ريك جلانفيل ,كيف تأسس النادي البرازيلي بعد 5 أعوام فقط من تأسيس نادي البلوز في عام  1910 , من قبل مجموعة من العمال البرتغاليين والاسبان والايطاليين الذين كانو متواجدين بالبرازيل بتلك الفترة أملا في إنشاء نادي شعبي في مدينة ساو باولو للعب ضد أندية النخبة و قد اشتق إسم النادي من إسم نادي إنجليزي يدعى كورينثيان كان متواجدا في جولة بالبرازيل.

 
وذكر موقع النادي أن كورينثيانز الفائز ب 5 بطولات للدوري البرازيلي بالأضافة ل 26 بطولة محليه أخرى ,ولقب وحيد في مونديال الأندية في نسخته المعدلة بنظامها الجديد عام 2000 ,وبطولة وحيدة في كوبا ليبرتادوريس.

 
وأشار الموقع لأبرز نجوم النادي البرازيلي وأهم ريفيلينو وسقراط بالأضافة لنجم فلومينينسي الحالي وبطل البرازيل ونجم البلوز السابق ديكو والذي بدأ حياته مع كورينثيانز.
 
 
في حين قدم بول داتون إحصائي النادي لمحة تاريخية عن أبطال مونديال الأندية في نسخته المعدلة منذ عام 2000 ومنهم مان يونايتد بطل 2008, وأبطال إنجلترا والذين شاركوا في النسخة القديمة كنادي مانشستر يونايتد الفائز بنسخة عام 1999 ,وغيره كونتنحهام فوريست وليفربول وأستون فيلا.


 
وأضاف بول دالتون لمسة إحصائية أخرى برصد بطولات النادي ال 8 والتي حققها منذ عام 2005 وفي أخر 10 نهائي لعبها البلوز.

 
وأعرب موقع النادي حصول البلوز على اللقب وجائزة المركز الأول وقدرها 5 مليون دولار , في حين سيحصل الوصيف على مبلغ وقدره 4 مليون دولار فقط.

 
وقدم موقع نادي تشيلسي الدعوة لجماهير النادي في إنجلترا لمتابعة المباراة النهائية لمونديال الأندية عبر الموقع ,مستعيناً ببرومو يظهر فيه نجوم تشيلسي ومن ضمنهم  ديديه دروجبا والذي إختارته جماهير النادي كأفضل لاعب محترف مع البلوز.

 
شاهد برومو موقع نادي تشيلسي لنهائي المونديال ويظهر فيه دروجبا مع نجوم البلوز ,


اضغط هنا لمشاهدة الفيديو عبر  فيديو 
شاركه على جوجل بلس
    تعليقات فيس بوك